Skip to main content

سنغافورة اليوم واحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية التي شهدت نهضتها منحنى مختلف حيث كانت دولة فقيرة لا تمتلك شئً وأصبحت ايقونة التحرر من الفساد و التطور الصاروخي، فاصبحت بسنين قليلة ناطحات الساحب تنتشر في جميع ارجائها ونسبة الفساد 0% و باتت تُعرف الان سنغافورة بدولة الأنظمة والرُقي والحداثة.

"جوهرة شانغي" بسنغافورة.. أحدث إضافة بـ"أفضل" مطار في العالم

“جوهرة شانغي” بسنغافورة.. أحدث إضافة بـ”أفضل” مطار في العالم

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، العاصمة السنغافورية “سنغافورة”، جائزة “التصميم الأبداعي للمدن”

اين تقع سنغافورة

تقع سنغافورة في المضيق بين المحيط الهندي وبحر الصين وهذا الموقع جعلها من أكبر الموانئ العالمية.

اما بالنسبة لموقع المدينة في دولة سنغافورة فتقع جنوب جزيرة سنغافورة، وتبلغ مساحتها 518 كيلومترا مربعا.

النشاطات الترفيهية

تتنوع الأماكن السياحية فيها حيث توجد الحدائق الترفيهية والمنتزهات والأماكن الطبيعية وغيرها.

من أفضل الأماكن السياحية في سنغافورة هي مدينة الثلج في سنغافورة حيث يُمكنكم فيها بالاستمتاع التزلج على الجليد.

مطاعم سنغافورة تتميز بانتشارها في جميع انحاء سنغافورة والتي تقوم بتقديم ألذ وأشهى المأكولات العالمية التي تنال على اعجاب الزوار وتجذبهم الى الذهاب اليها عند السياحة في سنغافورة، بالإضافة الى وجود مطاعم عربية في سنغافورة التي تقوم بتقديم الذ وأشهى المأكولات العربية المتنوعة.

هناك عدة لغات رسمية في سنغافورا من ضمنها الماليزية والصينية والانجليزي لذا لا تقلق عند السفر الى سنغافورة فالتواصل مع السكان اذا ماكنت تتقن الانجليزية سيكون مريحاً.

اهم الاماكن السياحية في سنغافورة

جزيرة سنتوسا

جزيرة سنتوسا sentosa island الوجهة الاولى للترفيه في سنغافورة فهي تضم اجمل الاماكن الترفيهية بالاضافة الى ارقى المنتجعات.

تجذب الجزيرة حوالي 5 مليون زائر سنوياً سواء من السكان المحليين ام من السيّاح القادمين من شتى انحاء العالم .

حدائق الخليج

تعتبر حدائق الخليج Gardens by the Bay  من اهم الاماكن السياحية في سنغافورة و هي منتزه ممتد على مساحة تقدر بـ 101 هكتاراً في وسط سنغافورة ويمتد على طول المارينا، يضم المنتزه ثلاث حدائق على الواجهة البحرية وهي حديقة جنوب الخليج وحديقة شرق الخليج وحديقة الخليج الوسطى أكبرها هي حديقة جنوب الخليج بمساحة 54 هكتاراً.

[tie_full_img][/tie_full_img]

عجله سنغافوره الدوارة

عجله سنغافوره الدواره Singapore Flyer ليست إلا واحدة من المعالم الحضارية المذهلة التي باتت سنغافورة تشتهر بها لتكون من اهم بلدان العالم جذباً للسياح.

تعتبر عجلة سنغافورة فلاير من اهم اماكن السياحة في سنغافورة بإرتفاعها البالغ 165 متراً الذي يجعلها اعلى عجلة من هذا النوع في آسيا حيث تتفوق بارتفاعها على عجلة لندن الشهيرة “ عين لندن ” 300 متراً.

[tie_full_img][/tie_full_img]

حديقة حيوانات سنغافورة

حديقة حيوانات سنغافورة Singapore Zoo من اهم اماكن سياحية في سنغافورة وهي من كبرى حدائق الحيوان في آسيا بمساحة تقدر بـ 288 هكتاراً محاطةً بغابات سنغافورة الداخلية.

تعتبر الحديقة من اقدم الحدائق في البلاد فقد افتتحت عام 1973 م وهي تضم اكثر من 315 نوع مختلف من الحيوانات العديد منها نادر ومهدد بالانقراض.

نايت سفاري

نايت سفاري Night Safari من اهم الاماكن السياحية في سنغافورة بل واحدى اكثر معالم الجذب فيها استقطاباً للسياح، تحتضن الحديقة مايزيد عن 25000 حيوان من انواع وفصائل مختلفة العديد منها نادر ومهدد بالانقراض.

منتزه يورونغ للطيور

منتزه يورونغ للطيور jurong bird park واحد من اهم الاماكن السياحية في سنغافورة ويعتبر من المحميات البرية في البلاد، تقدر مساحته بحوالي 200 الف متر مربع وقد افتتح عام 1971.

يضم المنتزه انواع كثيرة من الطيور تم جلبها من مختلف بلاد العالم ومن ضمنها طيور أبو قرن كما تتواجد فصائل عديدة من الطيور الجارحة.

حديقة سنغافورة النباتية

حديقة سنغافورة النباتية Singapore Botanic Gardens هي عبارة عن حديقة استوائية يزيد عمرها عن 158 عاماً فقد تأسست سنة 1859، تقع في وسط سنغافورة الى الجنوب وتعتبر من اهم المناطق السياحية في سنغافورة كما قد تم ادراجها في لائحة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي.

الميرليون بارك

الميرليون بارك merlion park احد اهم المناطق السياحية في سنغافورة يقع بجانب منطقة الاعمال المركزية ويضم اثنين من تماثيل الميرليون بطول 8.6 متر يخرج من فمها المياه، افتتحت الحديقة سنة 1972.

الميرليون هو مخلوق أسطوري برأس أسد وجسم سمكة له دلالاته فى تراث وثقافة سنغافورة ويعتبر هذا التمثال ايقونة السياحة في سنغافورة.

فورت كانينغ بارك

فورت كانينغ بارك fort canning park هي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في سنغافورة تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من سنغافورة وهي عبارة عن تلة صغيرة داخل المنطقة المركزية للاعمال

تضم الحديقة على الرغم من مساحتها الصغيرة مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمعالم التاريخية وهي مساحة لاقامة العديد من الاحتفالات والحفلات الموسيقية التي تجري وسط الخضرة والاشجار والنباتات .

متحف سنغافورة الوطني

متحف سنغافورة الوطني National Museum of Singapore من اهم معالم السياحة في سنغافورة ويعتبر اقدم متحف في سنغافورة حيث يرجع تاريخه الى عام 1849.

يعرض المتحف تاريخ سنغافورة من خلال معروضاته الموزعة على مساحة 2800 متر مربع وهو احد اربع متاحف وطنية موجودة في سنغافورة.

ولاتنسى زيارة مدينة الألعاب في سنغافورة و التي هي من اروع الأماكن الجميلة التي يُمكنكم زيارتها برفقة العائلة و الاولاد وقضاء يوم لا مثيل له.

 

Leave a Reply