درة الامارات

اكتسبت إمارة دبي على مدار السنوات القليلة الماضية صيتًا ذائعًا في مجال السياحة ربما بدرجة أكبر من مدن الإمارات الأخرى حتى تم تصنيفها مؤخراً ضمن أكثر المدن جذباً للسياحة في العالم وذلك بسبب صيحة التطور المعماري والحضاري التي اجتاحتها وظهرت في صورة ناطحات سحاب عملاقة ذات تصاميم هندسية مُبتكرة مُستمدة من مظهر وثقافة المدينة.

فإن كنت قد اخترت السياحة في دبي عن السياحة في مدن الإمارات أو حتى الدول الأخرى فاستعد لرؤية المولات ومراكز التسوق العملاقة وما تُوفره من أنشطة تجارية وترفيهية لافتة للأنظار، والجزر الاصطناعية وما تُقدمه من خيارات الإقامة والترفيه الراقية، ومدن الألعاب والحدائق المائية المُميّزة وبيوت الدلافين وغيرها المئات من أوجه المرح غير التقليدية التي تستقبل بها دبي زوارها.

من أشهر معالم دبي التي لا يُمكنك إسقاطها من خريطة زياراتك أثناء السياحة في الإمارات، فالبرج الذي يُوصف بأنه أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاعه الذي يصل إلى 800 م وطوابقه التي تصل إلى 148 طابق فوق سطح الأرض يوفر من أعلاه رؤية بانوراميه غير تقليدية لمدينة دبي بكل ما تمتلك من جمال تعكسه خلجانها وصحاريها، يُمكنك الاستمتاع بهذا السحر وأنت تتناول وجبة شهية في أحد مطاعم أعلى البرج الفاخرة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى برج خليفة: 125 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة برج خليفة: ساعة ونصف.

أحد أجمل الأماكن في دبي التي تكفل للسائح أجواءً من الترفيه والمُتعة مع إقامة فاخرة في أكثر فنادق المدينة السياحية الأولى في الإمارات رقيًا والوحيد الذي يحمل شارة 7 نجوم في البلاد، وهو فندق برج العرب.

يتمتع البرج بتصميم معماري رائع وفريد من نوعه مع موقع مُتميّز وسط الخليج وكأنه يقع مُنعزلًا وسط جزيرة اصطناعية يُحيطها الماء من كل اتجاه، مع ارتفاع يصل إلى 321 م.

يُمكنك ركوب القارب والاستمتاع برحلة بحرية مُمتعة وصولًا للبرج وتناول الطعام أو الشاي في أحد مطاعمه ومقاهيه الفاخرة أو الاستمتاع بإقامة راقيه فيه طيلة فترة عطلة السياحة في دبي.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى برج العرب:  145 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة برج العرب: ساعة.

من معالم دبي والإمارات البارزة الموصي بزيارتها خلال السياحة في دبي.

الأبراج عبارة عن برجين يتراوح ارتفاعهما بين 309-355 م أي ما بين 54-56 طابق على مساحة تزيد عن 42 فدان ويطلان على شارع الشيخ زايد الشهير، أحدهما برج يضم الآلاف من مكاتب العمل بالدولة والثاني هو فندق جميرا ويربط بينهما مجمع تسوق من طابقين يشتهر باسم بوليفارد ويُحيط بهما سلسلة من المُتنزهات والشلالات والبحيرات الاصطناعية.

وقد أشتهر البرجان بحصولهما على المركزين 42، 100 بين أطول ناطحات السحاب في العالم.

  • الوقت المرجح لزيارة ابراج الإمارات: 30 دقيقة.

أحد أشهر معالم دبي السياحية وأكثرها جذبًا لأنظار السياح الوافدين بهدف السياحة في الإمارات من كل مكان، فالنافورة المُصنّفة كأكبر نوافير العالم تُطلق الماء مع الأضواء لمسافة تصل إلى 140 م في اتجاهين يُصاحبهما عزف نحو 35 مقطوعة موسيقية عربية وأجنبية كل نصف ساعة.

وتقع النافورة المُضيئة الراقصة على أنغام الموسيقى أسفل برج خليفة وسط بحيرة تمتد لمساحة 30 فدان يُمكن رؤيتها من كل مكان بالمدينة، وتزداد الرؤية جمالًا بارتياد قارب عبر البحيرة أو الصعود لقمة إحدى ناطحات السحاب المُحيطة.

من أماكن الترفيه في دبي الأكثر جذبًا وشعبية بين السياح الوافدين إليها، فمن يُصدق أن تضم الصحراء الحارة القاحلة كل هذه الأكوام والمُجسّمات الجليدية في سلام دون أن يذوب إحداها؟؟

ستُصدق فقط إن زرت ذلك المُتنزه الجليدي بموقعه داخل مول الإمارات أثناء رحلة السياحة في دبي والذي لن يُحقق لك مُتعة وإثارة التزلج على الجليد فحسب، ولكنه أيضًا سيجعلك تعيش أجواء القطب الشمالي المُثيرة وسط عشرات البطاريق التي تحيا على أراضيها، إلى جانب المُنزلقات والمُجسمات الثلجية المرحة في حديقة الثلج.

في سكي دبي لن تحتاج لشراء أو استئجار مُعدات التزلج من الخارج، فجميعها مُتوفر داخل المُتنزه.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى سكي دبي:  120 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة سكي دبي: من ساعة ل 4 ساعات.

من أفضل ملاهي دبي وأكثرها جذبًا وإثارة للأطفال من مُختلف الأعمار، لذا فهي وجهة مثالية للعائلات أثناء رحلات السياحة في دبي.

تعتمد فكرة المنتزه على صناعة عالم خيالي لألعاب الأطفال مُحاكي لشخصيات أفلام الكارتون أو الكائنات التي كانت تسكن الأرض منذ مئات السنين مثل امتطاء ظهر الديناصورات العملاقة أو مُرافقة الرجل العنكبوت في إحدى مُغامراته المُثيرة عبر المدينة أو المرح مع شخصيات مارفل والمنتقمون ونتوورك وغيرها من شخصيات عالم الكارتون.

كما يُمكن للكبار من أصحاب القلوب القوية حضور مُغامرة بقلب منزل مسكون بالأشباح داخل مدينة المُغامرات أي إم جي بالقرب من القرية العالمية بدبي.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم المغامرات آي إم جي :  299 درهم إماراتي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم المغامرات آي إم جي للأطفال (الطول أقل من 1.2 متر): 248 درهم إماراتي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم المغامرات آي إم جي للأطفال (الطول أقل من 1.05 متر): مجاناً
  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم المغامرات آي إم جي لكبار السن (أكبر من 60 سنة)175 درهم إماراتي.

إن كنت تبحث عن أماكن سياحية في دبي توفر لك أجواء مُمتعة وفي نفس الوقت هادئة بسيطة وتقليدية بين معالم الطبيعة الخلابة بالمدينة فأفضل خيار لك هو زيارة خور دبي الفاصل بين منطقتي الديرة الشمالية وبر دبي الجنوبية.

يرجع تاريخ الخور القديم إلى 4 آلاف عام مضت ثم حقبة الثلاثينات من القرن 19 في تاريخه المُعاصر، وكان على مر تاريخه بؤرة نشطة لمراكب البحارة العاملين بالصيد وتجارة اللؤلؤ.

الآن تم تطوير مراكب البحارة الشراعية المعروفين بالداو من نقل البضائع لمراكب سياحية تنظم جولات بحرية للسياح عبر المدينة للاستمتاع بسحرها وأشهر معالمها المُمتدة بطول الخور.

أجمل شواطئ دبي وأكثرها زيارة وشعبية بين السياح ربما بفضل الفنادق والمنتجعات الراقية التي تقع على مقربة منه.

يتميّز الشاطئ برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية وتوفيره لمرافق التشمس ومُعدات الرياضات المائية كركوب الأمواج الشراعية وخلافه، إيضاً يعتبر شاطيء الجميرا مناسب للسياحة العائلية في دبي ومناسب للإطفال حيث تم تخصيص مناطق للتنزه العائلي وللعب وتم أيضاً تخصيص مناطق أخرى لإقامة حفلات الشواء.

من المعالم المثالية للأطفال الصغار التي نُوصى العائلات بزيارتها أثناء السياحة في دبي لمُشاهدة العروض الحية والمُصوّرة للدلافين وتفاعلاتها الطريفة مع بني الإنسان خلال أكبر قاعة مُغلقة ومُكيّفة في الشرق الوسط لاحتضان الدلافين وتنشئتها في بيئة اصطناعية مُشابهة لبيئتها الطبيعية.

تقع القاعة في حديقة في البلدة القديمة “بر دبي” بالقرب من الخليج وتفتح أبوابها لرحلات المدارس واحتفالات أعياد الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى ركن لألعاب الأطفال ومدرسة لرقص الأرابيسك وسينما 5D.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى دبي دولفيناريوم:  100 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة دبي دولفيناريوم: ساعتين.