Skip to main content

اللؤلؤة الزرقاء

جمال السياحية

الاماكن السياحية في الغردقة

سهل حشيش

سهل حشيش الغردقة من اجمل الاماكن السياحية في الغردقة تقع في مدينة الغردقة على ساحل البحر الاحمر على بعد 25 كيلومتر جنوب مدينة السحر والجمال وتعتبر سهل حشيش من أكبر مناطق الجذب السياحي

مرافق منطقة سهل حشيش – الغردقة

تقع العديد من المنتجعات والفنادق الفخمة في سهل حشيش بالغردقة حيث تم بناء مدينة صغيرة توفر جميع الخدمات السياحية مع إقامة مريحة وجميلة.

كما تضم ​​المدينة أماكن تسوق كبيرة راقية ، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى ، كما أنها توفر مرافق أخرى المناسبة لك وعائلتك.

التجول في سهل حشيش

من الرائع التجول في سهل حشيش حيث تحيط بك الفخامة في جميع الاتجاهات ، بالإضافة إلى أجمل المناظر الطبيعية للمحيطات ، يمكنك أيضًا الاستلقاء أمام البحر والاستمتاع بالهواء النقي.

و يمكنكم السباحة في البحر والاستمتاع بالغوص والغطس في البحر لاستكشافه ، وهناك العديد من الألعاب المائية مثل الزلاقات المائية المختلفة التي ستثير إعجابكم.

يمكنك أيضًا القيام بجولة على متن يخت، جولة اليخت تستغرق وقتًا طويلاً و ستمرون عبر العديد من المناطق السياحية الجميلة.

ايضا هناك ملعب غولف مهيئ بشكل احترافي.

متاحف الغردقة

يعد متحف الغردقة من أهم مناطق الجذب السياحي في الغردقة ، فهو أول متحف من نوعه في القارة الأفريقية والجزء الشمالي من الشرق الأوسط و من أهم مناطق الجذب السياحي في الغردقة.

يقع متحف النحت الرملي بالغردقة في الجزء الجنوبي من الغردقة بمحافظة البحر الأحمر ويحتوي متحف النحت الرملي بالغردقة على العديد من التماثيل المصنوعة من الرمال وعددها 42 لأن كل تمثال يختلف عن بعضه البعض. واحد منحوت هناك 42 نحاتًا

 

مرافق مختلفة بمتحف الغردقة

يحتوي متحف الرمال على مقهى يقدم مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات والعصائر الطازجة ، وهو مناسب جدًا لتناول الطعام في متحف الغردقة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، والسعر في متحف الغردقة ليس باهظًا ويمكن للجميع تحمله.

عزيزي الزائر لا تنسى إحضار كاميرتك الرقمية لالتقاط أجمل صور التمثال وأيضًا التقاط أفضل الصور التذكارية لجميع أفراد الأسرة (خاصة الأطفال) ، وسوف يستمتعون كثيرًا بالنحت الرملي بالغردقة متحف الفم.

جراند اكواريوم الغردقة

يعد أكواريوم الغردقة من أجمل مناطق الجذب السياحي في الغردقة ، فهو يحتوي على العديد من الحياة البحرية الجميلة ، افتتح في عام 2015 وهو أجمل مكان في الغردقة. 

جولة أكواريوم الغردقة

يحتوي أكواريوم الغردقة على العديد من أنواع الأحياء المائية ، والتي يبلغ عددها أكثر من 1200 نوع من الحيوانات البحرية ، وهي تنتمي إلى أكثر من 100 حياة بحرية مختلفة ، كما يحتوي أكواريوم الغردقة على العديد من أنواع الحياة البحرية الصغيرة

المرافق الترفيهية في أكواريوم الغردقة

يحتوي أكواريوم الغردقة على العديد من المعارض حول الحياة البحرية المختلفة ومن بينها 24 معرضًا مختلفًا من أهمها الغابات الاستوائية المطيرة ومعرض نفق القرش ووادي الحوت الجميل

من الرائع زيارة المتحف المائي ، والتعرف على أنواع الحياة البحرية التي يحتويها ، وزيارة معروضات الحياة المائية ، والاستمتاع بها مع جميع أفراد الأسرة ، بالإضافة إلى مشاهدة الحيوانات البحرية الموجودة فيه.

ييوجد فيه معرض الحيتان و ايضا نفق القرش الطويل الذي يبلغ طوله 24 مترا وبعد المرور بالنفق ستصل إلى معرض زجاجي كبير وهو عبارة عن حوض بحري يحتوي على العديد من الأسماك ذات الأحجام والأشكال المختلفة

بعدها ستصل إلى حوض أسماك المياه العذبة ، لوجود بعض أسماك المياه العذبة النادرة في هذا الحوض المائي 

لأخذ استراحة قصيرة لاستئناف أنشطتك ، يجب أن تذهب إلى خيمة بدوية ، حيث ستشعر وكأنك في الصحراء ، ثم تنتقل إلى غابة استوائية ، حيث توجد بعض الأشجار والنباتات الاستوائية ، ومناظر طبيعية جميلة ، لمشاهدة الحياة البرية ،

أخيرًا ، ييمكن أن تتناول مشروبًا ساخنًا وباردًا أولاً ، ثم تذوق الحلويات المختلفة ، والباقي سيقام في متحف الأحياء المائية بالغردقة. عزيزتي لا تنسى التقاط أجمل الصور

أكواريوم الغردقة مناسب جدًا لجميع أفراد الأسرة

رحلات جزيرة الجفتون

Gift Tower Island الغردقة هي واحدة من أجمل جزر الغردقة ، ويتواجد السائحون والسياح من جميع أنحاء العالم

Gift Tower Island هي أول محمية طبيعية في البحر الأحمر.

تعتبر جزيرة الجفتون الغردقة من أفضل مناطق الجذب السياحي في الغردقة ، حيث ان فيها أجمل المناظر الخلابة و تعتبر موطنًا للعديد من الطيور.

وهي مقسمة إلى قسمين ، وهما الهدية الكبيرة Don Island والهدية الصغيرة Don Island.

يشتهر شاطئ جزيرة الجفتون برماله الذهبية الناعمة ومياهه الزرقاء الصافية الجميلة ، حيث يمكنك الاستلقاء والاستحمام في الشمس الدافئة.

أهم الأنشطة البحرية في جزيرة الجفتون هي الغوص والغطس

سي وورلد الغردقة

عالم البحار الغردقة

تتميز الغردقة بجمال سي ورلد الغردقة وهي حديقة مائية كبيرة بجوار الفنادق وحمامات السباحة والمنزلقات والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى ، وتقع الحديقة في الغردقة) في جنوب خليج مكادي (خليج مكادي)

هناك العديد من العروض الترفيهية الجميلة مثل عرض الدلافين والسباحة مع الدلافين وعرض أسد البحر

بالإضافة إلى ألعاب الدلافين البهلوانية ، هناك أيضًا عروض متنوعة للرسم مع المدرب بجوارها.

و  يمكن لأطفالك السباحة مع هذه الدلافين

قرية الجونة

الجونة من الاماكن السياحية الجميلة والفريدة من نوعها في الغردقة وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات 

ويوجد بالمنتجع شاطئان ويعتبر أحدهما منهم. من أهم شواطئ الغردقة شاطئ مانجروفي والزيتونة.

الجونة في الغردقة من أهم وجهات الغوص في العالم ، حيث تجذب العديد من هواة الغوص لاستكشاف البحر ومكوناته

المرافق فى الجونة

تضم الجونة بالغردقة العديد من المنتجعات الساحلية والفنادق الفخمة ، بالإضافة إلى الشواطئ التي لا مثيل لها وأجمل الإطلالات البانورامية ، كما أنها تقدم خدمات سياحية بأعلى جودة لجميع المقيمين.

يوجد على الشاطئ العديد من الأنشطة البحرية الفريدة من نوعها وأهمها رحلات القوارب وركوب الأمواج والغطس والغوص والعديد من الأنشطة المائية الأخرى لأجمل الجولات السياحية.

ما هو اشهر شيء في الجونة؟

تشتهر الجونة بمنطقة وسط المدينة التي تتميز بالعديد من المحلات التجارية والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات ، كما يوجد بها متحف صغير يعرض 90 معروضًا مختلفًا ، يمكنكم زيارة ما تمتلكه الجونة من ملاعب غولف مختلفة تقام فيها العديد من المسابقات الدولية.

تعتبر الجونة من أهم مناطق الجذب السياحي في صناعة السياحة في مصر ، فهي تحتوي على كافة المتطلبات السياحية للفنادق والمطاعم والأنشطة السياحية المهمة من فئة الأربع نجوم والخمس نجوم 

الغردقة الطقس

Leave a Reply